menu
تحليل ريال مدريد ضد أتلتيكو.. أنشيلوتي يواصل هواية "طرق الحديد الساخن"
يحقق ريال مدريد انتصاره السابع على التوالي، ليحتل صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 42 نقطة، بفارق 8 نقاط كاملة أمام إشبيلية صاحب المركز الثاني، غير أن الفريق الأندلسي لعب مباراة أقل.
تحليل ريال مدريد ضد أتلتيكو.. أنشيلوتي يواصل هواية "طرق الحديد الساخن"
507
مشاهدات

 

ونجح ريال مدريد في الفوز على أتلتيكو مدريد بنتيجة 2-0، خلال المباراة التي جمعت بينهما على ملعب سانتياجو برنابيو، في الجولة الـ17 من منافسات الدوري الإسباني.

وبذلك يحقق ريال مدريد انتصاره السابع على التوالي، ليحتل صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 42 نقطة، بفارق 8 نقاط كاملة أمام إشبيلية صاحب المركز الثاني، غير أن الفريق الأندلسي لعب مباراة أقل.

إذا كان بإمكاننا تحديد الاستراتيجية الأبرز التي يعتمد عليها أنشيلوتي منذ وصوله إلى مقعد المدير الفني في ريال مدريد، فستكون استراتيجية الضغط المبكر.

وعمد المدرب الإيطالي إلى تطبيق تلك الاستراتيجية أمام أتلتيكو مدريد، حيث مارس هجوما قويا على الفريق العاصمي منذ بداية اللقاء.

وترجم ريال مدريد هذا الضغط من خلال تسجيل هدف التقدم مبكرا، وتحديدا في الدقيقة 16 من عمر المباراة، عن طريق المهاجم الفرنسي كريم بنزيما.

الهدف المبكر ساعد ريال مدريد على التحكم في المباراة بشكل كامل، حيث فشل لاعبو أتلتيكو مدريد في مجاراة لاعبي الفريق الملكي الذين فرضوا سيطرتهم.

فينيسيوس مستر أسيست:

وإذا كانت عودة بنزيما قد أضافت الكثير إلى ريال مدريد في مباراة الديربي، فإن لاعبا آخر يقدم الإضافة بشكل دائم أيضا، وهو الجناح البرازيلي فينيسيوس جونيور.

ولعب فينيسيوس دورا كبيرا في السيطرة التي فرضها لاعبو ريال مدريد، من خلال تقديم التمريرات الحاسمة.

وصنع فينيسيوس هدف ريال مدريد الأول لبنزيما في الدقيقة 16، قبل أن يصنع الهدف الثاني الذي سجله ماركو أسينسيو في الدقيقة 57.

كورتوا صمام الأمان:

 

وإذا كان ريال مدريد قد نجح في فرض سيطرته على المستوى الهجومي، فإنه نجح في التفوق دفاعيا أيضا، بفضل عدة عناصر في مقدمتها الحارس البلجيكي تيبو كورتوا.

ونجح الحارس البلجيكي في التصدي للعديد من الكرات الخطيرة عندما كانت النتيجة تشير إلى تقدم ريال مدريد بهدف نظيف.

وواصل كورتوا الحفاظ على شباكه في باقي المباراة، ليقود ريال مدريد للحصول على النقاط الـ3 دون استقبال أي أهداف.

ريال مدريد اتلتيكو مدريد 0:2 - فوز اخر وضحية جديدة